Search This Blog

Website counter

خبر هام

الشبيبة الشيوعية في حيفا تحذر من زيارة اليمين المتطرف لمدينة ام الفحم.

 

وزعت الشبيبة الشيوعية منشورا خلال الاسبوع،  ابتداءا من يوم السبت في عيد الأعياد في حي وادي النسناس، مرورا في المدارس و الحارات  حتى يوم الإثنين القادم يوم المظاهرة في ام الفحم الذي يحذر من خطورة هذا الحدث.

 في نص المنشور:

 

تواجه الجماهير العربية في إسرائيل حملة عنصرية  مدعومة من قبل السلطات الحكومية والقضائية، وبعد قرار المحكمة بتبرئة مجرمي أكتوبر 2000، واليوم تستعر هذه الهجمة بسماح المحكمة العليا لمجموعات يمينية متطرفة بالتظاهر في مدينة أم الفحم.

 إن قرار المحكمة العليا بالسماح لعناصر حركة كهانا الإرهابية بقيادة الفاشيين إيفان جبير وباروخ مارزل  بإجراء مسيرة في مدينة أم الفحم هو تجاوز لكافة الخطوط الحمراء واستفزاز مباشر ومتعمد.

إنّ مدينة أم الفحم وأهاليها ستتصدى لهذا الاستفزاز وبدعم قوى السلام  العربية و اليهودية ، تمامًا كما فعلت في مطلع سنوات الثمانين ضد العنصري المأفون مئير كهانا.

 

نحن في الشبيبة الشيوعية في حيفا نستنكر هذا الاستفزاز وسنقف بوجه أي محاولة من هذا القبيل.

معاً،

يهوداً وعرباً،

سنقف موحّدين ضد العنصرية والفاشية.. لأن شروط العيش بأمان وحل الكارثة الاقتصادية في المنطقة تبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتفكيك المستوطنات وحلّ القضية الفلسطينية– الضمان للسلام العادل والشامل.

و قالت صابرين داود من أعضاء الشبيبة الشيوعية في حيفا و عضزة في اللجنة المركزية لها،  أن هذا المنشور جاء كي يحذر من هذا الإستفزاز الواضح للجماهير العربية المدعوم من الجهاز القضائي الذي قام بتبرئة مجرمي هبة اكتوبر، يوافق على عمليات هدم مئات البيوت في يافا و النقب و حيفا و غيرها. و بالذات في هذه الفترة التي نتذكر فيها ذكرى ال 21  للإنتفاضة الشعبية نرى أن هناك من يريد تجاوز كل الخطوط الحمراء  . لكن نحن كشبيبة شيوعية ننادي كل القوى اليسارية اليهودية و العربية في منع و صد هذه المظاهرة التي يخططها المستوطنون و قوى اليمين المتطرف في ام الفحم يوم الإثنين  عن طريق حاجز بشري الذي سيمنع هذه المجموعات في دخول ام الفحم.



--