Search This Blog

Website counter

في حيفا: تعزيز كبير لقوة الجبهة



--
الجبهة زادت من قوتها بأكثر من1500 صوت والتجمع تراجع بـ750 صوتًا * رئيس البلدية الحالي ياهف يتغلب على مرشح اليمين بوروفسكي* جمّال: ثقة كبيرة بخط الوحدة الكفاحية العربية اليهودية *

حيفا- لمراسلنا- أسفرت نتائج انتخابات بلدية حيفا عن حصول قائمة جبهة حيفا الدمقراطية على 5,389 صوتًا (6,1% من مجمل الأصوات)، فيما حصلت قائمة التجمّع (المسمّاة "تحالف عرب حيفا") على 2,820 صوتًا (3,2% من مجمل الأصوات)، وذلك بعد فرز 99% من الصناديق. وستممثل الجبهة بمقعدين (المربي فتحي فورني والمحاضرة عدنا زريتسكي)، وسيتمثل التجمع بمقعد واحد (المحامي وليد خميس)  الذي كان رشح نفسه لرئاسة البلدية مطلقا على نفسه صفة "مرشح العرب". وعلى صعيد الرئاسة تمّت إعادة انتخاب رئيس البلدية الحالي يونا ياهف الذي دعمته الجبهة، بعد حصوله على 47% من الأصوات، مقابل 43% حصل عليها مرشّح اليمين يعقوب بوروفسكي.
يذكر أن الجبهة زادت من قوتها بحوالي 1,500 صوت قياسًا بالانتخابات البلدية السابقة (3,855 صوتًا)، فيما تراجع التجمع بأكثر من 750 صوتًا (3,577 صوتًا المرّة الماضية).

 

وقال سكرتير الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا جول جمّال امام عشرات الناشطين والناشطات الذين غص بهم نادي المؤتمر وهم يستقبلون بالاهازيج والطبول النتائج من صناديق الاقتراع إنّ "هذه النتائج تؤشر على اهمية التمسك بالمواقف المبدئية والبرنامج السياسي الصحيح والتركيبة الاممية لانتزاع النصر ،واكد على المراهنة علي وعي الجماهير العربية والقوى التقدمية الحيفاوية، وثقتها الكبيرة بالخط الذي يقوده الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا ، خط الوحدة الكفاحية العربية-اليهودية". وأجزل جمّال الشكر لنائب رئيس البلدية المنتهية ولايته، المربي اسكندر عمل، على عشر سنوات من العطاء الدؤوب في خدمة أهالي حيفا والأحياء العربية والفقيرة، متمنيًا لعضويّ الجبهة المنتخبين فوراني وزريتسكي النجاح في حمل قضايا المدينة السياسية والاجتماعية في السنوات الخمس القادمة.