Search This Blog

Website counter

لقاء مشترك بين الشبيبة الشيوعية حيفا و كفر ياسيف


في حيفا: محاضرة مميّزة للشبيبة عن العمل الطلابي الجامعي قدّمها أحمد خليلية

حيفا - مكتب "الاتحاد" – حل الرفيق أحمد خليلية، سكرتير الشبيبة الشيوعية يافة الناصرة، ضيفا على الشبيبة الشيوعية في حيفا، يوم الخميس الماضي، حيث ألقى محاضرة متميّزة عن العمل الطلابي الجامعي أمام العشرات من أبناء الشبيبة من حيفا وكفر ياسيف.

حيث حضر عدد من أعضاء الشبيبة الشيوعية في كفر ياسيف للمشاركة في هذه المحاضرة التي نظمتها خليّة العلم الأحمر في الشبيبة الشيوعية – فرع حيفا.

افتتح خليلية المحاضرة والتي تندرج ضمن سلسلة محاضرات تحت عنوان "شبابيك"، بتحية للحاضرين، وقدّم ملخّصا عن تاريخ العمل الطلابي في المدارس والجامعات، مؤكدا أن الحزب الشيوعي والجبهة كانوا أول المبادرين لاقامة اتحاد الطلاب الثانويين العرب، ولجنة الطلاب العرب في الجامعات، حيث كانت أول لجنة من هذا النوع قد اقيمت في الجامعة العبرية في القدس ولحقتها فيما بعد بقية الجامعات.

وأكد خليلية على دور الشبيبة الشيوعية في انتاج القادة العرب، وتهيأهم لقيادة الطلاب العرب في النضالات الجامعية، مؤكدا أن النضال الجبهوي يبدأ من أيام الدراسة الثانوية، وأن هذه المرحلة هامة في تجهيز كوادر جبهوية قيادية في الجامعات، تعنى بشؤون الطلاب العرب جميعا في الجامعات.

بعدها أقيمت فعالية مميّزة هدفت الى دراسة وضع الطلاب في المدارس الثانوية والجامعات، كل من منظوره الخاص في هذه المرحلة التي يعيشها، كونه طالبا ثانويا أو جامعيا
--