Search This Blog

Website counter

الشبيبة الشيوعية  تنظم ندوة بعنوان:

"انا ضد القتل بحجة شرف العائلة انا مع الحياة"

 

 لب عشرات الشباب و الشابات  دعوة الشبيبة الشيوعية في حيفا لحضور ندوة بعنوان " انا ضد القتل بحجة شرف العائلة – انا مع الحياة"  ندوة التي تطرقت لموضوع حساس جدا الا وهو قتل النساء بحجة ما يسمى بشرف العائلة .

 

افتتحت الامسية بكلمة الشبيبة الشيوعية   عضوة الشبيبة صابرين داود التي شكرت الحضور على حضوره و مشاركته الندوة.

 

و من ثم عرض الفيلم " مغارة ماريا" الذي عرض في مهرجان برلين، الذي يتحدث عن  موضوع القتل بحجة شرف العائلة بالاخص في السلطة الفلسطينية و البعض منه في اسرائيل. اذ تطرقت المخرجة بثينة كنعان خوري الى انتشار القضية و صعوبة فرض العقوبات على القاتلين خاصة انه هناك حكم عشائري  ناهيك عن الاحتلال و عدم استقلال السلطة الفلسطينية في الحكم .

 

و من ثم تطرق الفيلم لموضوع الفنانة  عبير زيناتي من مدينة اللد التي منعت من الصعود على المنصة للغناء مع فرقة الدام بسبب كونها شابة و قامت بالكشف عن التهديدات التي تعرضت لها عبير في تلك الفترة.

 

 

الفقرة الثانية من الندوة كان باستضافة سيدة التي تعرضت اختها لمثل هذا القتل على خلفية شرف العائلة و ادارت الحوار عضوة الشبيبة نيفين علي اذ افتتحت النقاش ببعض من المعلومات العامة عن الموضوع و من ثم حاورت السيدة.

في النهاية افتتح باب النقاش بين الحاضرين و السيدة عن المراحل التي مرت بها في القترة ما قبل و بعد قتل اختها و عن حيثيات القصة محاولين فهم القضية من زاوية نظر شخصية.